emad2009

موقع تعليمى مدرسى يهتم بمادة العلوم
 
الرئيسيةالرئيسية  مكتبة الصورمكتبة الصور  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  الأعضاءالأعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخول  
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
المواضيع الأخيرة
» مادة العلوم للصف الأول الأعدادى
الخميس أكتوبر 28, 2010 10:38 am من طرف أميمة محمد عرفات

» علوم ثالثة اعدادى الوحدة الاولى
الخميس أكتوبر 28, 2010 10:36 am من طرف أميمة محمد عرفات

» بحث عن الفيروسات
الأربعاء أكتوبر 22, 2008 1:47 am من طرف Admin

» اعلان هام من الاكاديمية
الأحد أغسطس 31, 2008 12:40 am من طرف Admin

» عنوان ادارة بيلا التعليمية
السبت أغسطس 30, 2008 3:38 pm من طرف Admin

» عنوان مدرسة بيلا الاعدادية بنات
السبت أغسطس 30, 2008 3:35 pm من طرف Admin

» تابع الاختبارات
السبت أغسطس 30, 2008 3:33 pm من طرف Admin

» اعداد الاختبارات
السبت أغسطس 30, 2008 3:32 pm من طرف Admin

» طرق التدريس
السبت أغسطس 30, 2008 3:24 pm من طرف Admin

ازرار التصفُّح
 البوابة
 الفهرس
 قائمة الاعضاء
 البيانات الشخصية
 س .و .ج
 ابحـث
منتدى
التبادل الاعلاني

شاطر | 
 

 تابع الاختبارات

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin
avatar

المساهمات : 14
تاريخ التسجيل : 30/08/2008

مُساهمةموضوع: تابع الاختبارات   السبت أغسطس 30, 2008 3:33 pm

6- التقويم :

_ عرف الفاعل

_ مم تتكون الجملة الفعلية .

_ أعرب الجملة التالية :

انهزم جنود الأعداء



1_ التذكر :.

أ _ أن يحدد الطالب العام الذي توفي فيه رسولنا الكريم صلى الله عليه وسلم.

ب_ أن يعدد الطلاب أهم أعمال الخليفة أبو بكر الصديق رضي الله عنه.



2_ الفهم :

أ_ أن يعلل الطلاب لنجاح الحملة الصليبية بالنسبة للصليبيين .

ب_ أن يشرح الطالب باختصار عن استعادة الملك عبد العزيز



3_ التطبيق :

أ _ أن يرتب الطالب الأحداث التاريخية تسلسليا من الأقدم إلى الأحدث

( وفات الرسول صلى الله عليه وسلم _ الحملة الصليبية الأولى _استعادة الملك عبد العزيز للرياض ) .



4_ التحليل :

أ_ أن يقارن الطالب بين الدولة السعودية الأولى والثانية حيث المدة التي دامت كل منها "

ب_ أن يحلل الطالب مقولة هارون الرشيد لنقفور ( لقد قرأت كتابك والجواب ما تراه لا ما تسمعه )



5_ التركيب :

أ_ أن يعيد الطالب رتيب ملوك المملكة العربية السعودية من الأقدم إلى الأحدث .



6_ التقويم :

أ_ أن يصدر الطالب حكمه على الفترة التي قضاها الحجاج بن يوسف واليا على العراق .

ب_ أن يقترح الطالب حلولا لمشكلة انجراف الشباب خلف مظاهر التفرنج ( التغريب )

1- التذكر

وهو تذكر المادة التي سبق دراستها

مثال : أ _ أن يذكر الطالب حكم السؤال .

ب _ أن يعرف الطالب معنى التورك في الصلاة .



2- الفهم

وهو القدرة على إدراك معنى المادة التي يدرسها المتعلم .

مثال : أ _ أن بميز الطالب بين النزر المباح والنزر المحرم .

ب _ أن يستنتج الطالب العلة من تحريم لبس الذهب للرجال .



3- التطبيق

وهو قدرة المتعلم على استخدام ما تعلمه في مواقف جديدة .

مثال : أ_ أن يوضح الطالب الفرق بين المسح على الخفين والمسح على الجبيرة

ب_ أن يبين الطالب صفة التيمم .



4 - التحليل

وهو قدرة المتعلم على تحليل مادة التعلم إلى مكوناتها الجزئية .

مثال : أ_ أن يحدد الطالب ما يباح أكله من الحيوانات التالية

التمساح _ الحمام _ الضفدع .

ب_ أن يربط الطالب العلاقة بين زكاة المال وزكاة الذهب والفضة .



5- التركيب

وهو ما يشير إلى قدرة المتعلم على وضع الأجزاء معا لتكوين كل جديد .

مثال : أ_ أن يكتب الطالب قصة قصيرة عن الآثار السلبية الناتجة من أذية الجار .

ب_ أن يلقي الطالب كلمة قصيرة حول أهمية الصلاة في الإسلام .

6- التقويم

وهو ما يشير إلى قدرة المتعلم على الحكم على قيمة المادة .

مثال : أ_ أن يشرح الطالب معنى قوله تعالى ( ودوا لو تدهن فيدهنون ) .

ب_ أن يفسر الطالب معنى القارعة .



التذكر

1-اختر الإجابة الصحيحة من بين الأقواس:

أ_ وحدة قياس السرعة ( المتر _ متر/ ثانية _ زبزبة / ثانية )

ب_ وسيلة الربط بين الغدد الصماء ( الدم _ الماء _ البلازما )



الفهم والاستيعاب

2- اذكر السبب العلمي

أ_ يبدوا القمر مضيء بالرغم أنه جسم معتم.

ب_ تسمى الغدة النخامية بسيدة الغدد الصماء.



التطبيق

3- احسب التردد لجسم مهتز يصنع 300 اهتزازه كاملة في الدقيقة.



التركيب

4- أقرن مفردات العمود الأول بما يناسبها من العمود الثاني.

العمود الأول العمود الثاني

أ_ اللعاب ( ) غدد صماء في البنكرياس

ب_ جزر لانجر هانز ( ) يحول النشا إلى سكر مالتوز

5- قارن في جدول بين الشريان والوريد



التحليل

وضح بالرسم فقط وعلية البيانات كاملة تركيب الجهاز الإخراجي في الإنسان.



الرسم ــــــــــ تركيب
البيانات ـــــــــــ معرفة تقويم

يوضح ــــــــــــ تطبيق



أسئلة في مادة الفيزياء



تذكر

س1 صف تركيب المكثف الكهربائي ؟ ثم سم ثلاث استخدامات للمكثفات في حياتنا اليومية ؟



فهم

س2 إذا كانت لديك شحنه كهر بائية تتحرك بين نقطتين وموضوعة في مجال كهربائي منتظم فأستنتج العلاقة بين ( فرق الجهد وشدة المجال الكهربائي المنتظم )؟



تطبيق

س3 مصدر ضوئي قوته 30 كاندلا يشع الضوء في جميع الاتجاهات بالتساوي , وضع في مركز كرة قطرها 8 أمتار . أوجد شدة استضاءة سطح الكرة ؟



تحليل

س4 اختر من عناصر المجموعة( أ ) ما يناسبها من المجموعة ( ب) .

1) جلقاومتر يقيس التيارات الكهربائية الكبيرة .

2) قولتتمتر مقاومته الداخلية كبيرة .

3) أميتر يقيس فرق الجهد الكهربائي

4)أوميتر يحول الطاقة الكهربائية إلى طاقة حركية .

5) موتور يستخدم لقياس كتل الدقائق المشحونة .

يستخدم لقياس التيارات الكهربائية الصغيرة جد .

يقيس السعة الكهربائية .

تركيب

س5 حدد طريقة ربط المصباحين في كل مرة



تقويم

س6 ارسم جدولا وقارن بين إشعاعات ( ألفا, بيتا, جاما ) من حيث

1) كتلتها.

2) شحنتها.

3) نفايتها .

4) تأثرها بالمجال الكهربائي.

5) تأثرها بالمجال المغناطيسي.

6) فائدتها.

تذكر



· حدد أركان الإسلام ؟

· عدد أركان الإيمان ؟



فهم

· فسر قول الله عز وجل ( والنازعات غرقا * والناشطات نشطا * والسابحات سبحا )



تطبيق

· اقتبس فائدة من قول الرسول صلى الله عليه وسلم ( إنما الأعمال بالنبات وإنما لكل أمريء ما نوى )



تركيب

· اختار من فقره(ب)ما يناسبها من فقره( أ)

الكبير الكلام الباطل

الإيمان ما توعد به الشرع من لعن أو غضب أوترتب عليه حد في الدنيا

اللغو قول باللسان واعتقاد بالقلب وعمل بالجوارح والأركان



تحليل

· قارن بين الحديث القدسي والحديث الشريف ؟



تقويم

· بين حكم ما يلي:

1- الحلف بغير الله تعالى ؟

2- الاستعانة بالكهان والسحرة ؟

3- حل السحر بسحر مثله ؟



رياضيات



أولاً ( التذكر ) سـ1: مضلع عدد أضلاعه 8 ضلع ، أوجد عدد الأقطار المنطلقة من رأس واحد .

س2: أوجد طول القوس الذي يقابل زاوية مركزية قياسها 1.5راديان في دائرة نصف قطرها 10سم .

ثانيا ( الفهم )

س1: إذا كان التطبيق ق :ح¬ ح حيث ق(س) = س2 لكل س ? ح هل ق تطبيق متباين ؟ لماذا ؟

س2: في أي نقطة يقطع المستقيم 2س +3ص = 6 محور السينات .

ثالثاً ( التطبيق )

س1: مستطيلان متشابهان بعدا أصغرهما 8سم ، 12سم ، أوجد بعدي المستطيل الأكبر إذا علمت أن نسبة التشابه 4 /5 .

س2: أوجد معادلة من الدرجة الثانية جذراها 2 , 3 .



رابعاً ( التحليل )

س1: إذا كان 3 س2+ 18 = 30 فأثبت أن س = 2

س2: قطاع دائري طول قوسه12سـم وقياس زاويته المركزية 1.5 راديان ، أوجد مساحته .

خامساً ( التركيب )

س1: إذا كان س = 2 فأثبت أن 3 س2+ 18 = 30

س2: إذا كان التطبيق ق : ح ¬ ح حيث ق(س) = 2س +3 لكل س ? ح فاثبت أن م تطبيق متباين .

سادساًً ( التقويم )

س1: ما الفرق بين طريقتي التحليل والتركيب في وضع أسئلة الفيزياء .



التذكر
عرف كل مما يأتي

( المرونة – التسامي - التوتر السطحي )

أكمل ما يأتي :-

1- قانون هوك يبين العلاقة بين .........و................

2- يستخدم الهيدروميتر في قياس .........................

الفهم
علل ما يأتي

وضع كرات من الرصاص في مستودع الهيدروميتر

الماء أفضل المواد المستخدمة في تبريد المحركات

التطبيق
علقت كتلة مقدارها 300 جرام بزنبرك فاستطال بمقدار 0.2 سم .

أوجد ثابت التناسب ؟

التحليل
من الرسم الذي أمامك

العلاقة البيانية تمثل قانون .............

النقطة أ تمثل ....

النقطة ب تمثل .............

الخط المستقيم م أ يمثل .....................

التركيب
وضح العلاقة بين الإجهاد والانفعال ؟

وضح العلاقة بين السعر والجول ؟

وضح العلاقة بين معامل التمدد الحقيقي والظاهري ؟

التقويم
أيهما أفضل صنع مقياس حرارة سائل الزيت أم الزئبق ولماذا ؟



أسئلة الكيمياء


التذكر
عرف كل مما يأتي

( العدد الذري – الفلز - المجموعة )



الفهم
عنصر عدده الذري 17

يقع في المجموعة ..........................



التطبيق
ويعتبر ( فلز – لافلز )



التحليل
هل يمكن لذرتين من العنصر أن ترتبطان ؟ وما نوع الرابطة إن كان الجواب بنعم ؟



التركيب
أيهما أكبر حجماً ذرة Na11 أم ذرة Cl17



التقويم
علل ذرة Na11 أكبر حجم من ذرة Cl17

[/color]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://emad2009.ahlamontada.net
 
تابع الاختبارات
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
emad2009 :: الفئة الأولى :: المنتدى الأول-
انتقل الى: